POUR LE TRANSPORT DE VOYAGEURS, LA REPRISE DU TRAFIC SERA ANNONCÉE AU MOMENT OPPORTUN PAR LES POUVOIRS PUBLICS       -       LA SNTF CONTINUE D’ASSURER LE TRANSPORT RÉGULIER DE MARCHANDISES        -       PASSAGE À NIVEAU NON GARDÉS : ATTENTION CONDUCTEURS DE VÉHICULES! LE RESPECT DU CODE DE LA ROUTE ET DE LA SIGNALISATION EST VITAL
(0 Votes)

الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية تشارك في الدورة التكوينية السابعة حول صيانة السكة الحديدية

 

 

تشـارك الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في الدورة التكوينية السابعة حول صيانة السكة الحديدية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسكك الحديدية /فرع إفريقيا في الفترة الممتدة من 9 إلى 20 نوفمبر 2020.

وقد تم تنظيم هذه الدورة الافتراضية، استثناء هذه السنة، بتقنية التواصل المرئي، نظرا لوضعية الوباء المرتبطة بـكوفيد -19. وهي تندرج في إطار تنزيل مخطط عمل الاتحاد الدولي للسكك الحديدية - فرع إفريقيا، لسنة 2020 الموجه لفائدة إطارات الشبكات السككية الافريقية التي تضم كل من الجزائر وبوركينا فاسو والكاميرون والكونغو برازافيل وجيبوتي وإثيوبيا والغابون وموريتانيا والمغرب والنيجر والسنغال والتشاد وتونس.

وتهدف هذه الدورة التكوينية الى المساهمة في بلورة منظومة ناجعة وذات مصداقية للنقل السككي الإفريقي، في خدمة الحركية المستدامة والاندماج الاقتصادي للقارة الأفريقية.

وتأتي هذه الدورة استمرارا للدورات الست السابقة التي كان يحتضنها سنويا مركز التكوين للمكتب الوطني للسكك الحديدية بالرباط من 2014 الى 2019 في إطار تفعيل توصيات الدراسة المتعلقة بتطوير السكك الحديدية بإفريقيا في أفق 2040 والاستجابة لحاجيات الشبكات السككية الإفريقية في هذا المجال.

ولإبراز أهمية هذه الدورة التكوينية وجعلها أكثر ملاءمة وجاذبية، ولتحقيق الأهداف المتوخاة، تم وضع برنامج ملائم يشمل محاضرات يومية حول مواضيع محددة يشرف على تقديمها خبراء من الاتحاد الدولي للسكك الحديدية- فرع افريقيا.

انظر البرنامج.

Lu 143 fois Dernière modification le mercredi, 11 novembre 2020 17:24